كيف أعرف الأرقام المسجلة بإسمي مع الرقم القومي؟ فهل هذا ممكن لجميع شركات الاتصالات؟ قامت المملكة العربية السعودية من خلال هيئة تقنية المعلومات والاتصالات بإتاحته إلكترونياً، وذلك حفاظاً على بيانات المستخدمين، وبناء على ذلك نوضح لكم كيف أعرف الأرقام المسجلة باسمي باستخدام رقم التعريف من خلال

كيف أعرف الأرقام المسجلة بإسمي مع الرقم القومي؟؟

تقدم هيئة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية خدمة أرقامي، والتي من خلالها يمكنك الاطلاع على كافة البيانات الرقمية والتفاصيل وبطاقات SIM الخاصة بالهواتف التي تم تسجيلها باستخدام رقم التعريف.

وذلك حفاظاً على خصوصية المستخدمين، ومنع الآخرين من استخدامها واستغلالهم، والتأكد من عدم تسجيل بطاقات الاتصال عن طريق الهوية دون علمهم.

للإجابة على السؤال: كيف يمكنني معرفة الأرقام المسجلة بإسمي مع الرقم الوطني؟ نناقش الإجابة في الفقرات التالية:

1- الطريقة الإلكترونية

تتم هذه الطريقة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لهيئة تقنية المعلومات والاتصالات ونعرضها من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على الموقع الرسمي للهيئة السعودية لتقنية المعلومات والاتصالات من.

2- اضغط على أيقونة أرقامي في أسفل الصفحة.

3- اضغط على أيقونة ابدأ الخدمة.

4- تحديد الفئة التي تنتمي إليها سواء أفراد أو قطاعات أعمال.

5- في حالة الأشخاص الطبيعيين يجب إضافة الرقم القومي وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وإدخال الرمز.

6- اضغط على الاستعلام.

7- إذا اخترت قطاع الأعمال، عليك كتابة رقم السجل التجاري ورقم الجوال والكود المرئي.

8- اضغط على الاستعلام.

9- سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى رقم الجوال المقدم تحتوي على رمز الجوال الشخصي الذي سيتم تسجيله في الصفحة.

10- في حالة وجود أرقام مسجلة، سيتم فتح صفحة جديدة بها كافة التفاصيل.

11- في حالة عدم وجود أرقام مسجلة باسمك ستظهر رسالة: “عزيزي مقدم الطلب، رقم هاتف مقدم الطلب غير مطابق لرقم الهوية الذي تم إدخاله”.

2- الرسائل النصية

يمكن التعرف على كافة الأرقام المسجلة باسم واحد في الهوية من خلال الرسائل النصية على كافة الشبكات، وذلك من خلال الفقرات التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

1- شركة سوا

يمكن لعملاء سوا للاتصالات إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 900 تتضمن الرمز 9988، وبعدها سيصل المستخدم كافة الأرقام المسجلة باسمه.

2- شركة الهاتف المحمول

يمكن لعملاء شركة موبايلي للاتصالات في المملكة العربية السعودية التعرف على الأرقام المسجلة باسمهم عن طريق إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 616166، وسوف تصلهم الرسالة النصية التي تتضمن جميع الأرقام المسجلة باسمهم.

3- شركة فيرجن

وسيتمكن المستخدم من معرفة الأرقام المسجلة باسمه على شبكة الاتصالات تلك عن طريق إرسال الرسالة الفارغة إلى الرقم 309985، وسيتم إرسال الرسالة التي تحتوي على كافة الأرقام المسجلة باسمه للمستخدم.

أو يمكنك الاتصال على: *115*2*1#

4- شركة ليبارا

وسيتمكن عملاء هذه الشركة من التعرف على الأرقام المسجلة باسمهم من خلال الرسالة المرسلة إلى الرقم 1755 والتي تتضمن كلمة ID، وبعدها سيتلقى المستخدم الرسالة النصية التي تحتوي على جميع الأرقام المسجلة باسمهم.

كيفية إلغاء الأرقام المسجلة بإسمك

بعد أن عرفنا كيف أعرف الأرقام المسجلة بإسمي من خلال رقم الهوية، سنتحدث عن الطريقة التي يمكننا من خلالها إلغاء جميع الأرقام التي يعرف وجودها بالاسم من خلال رقم الهوية، وذلك من خلال التواصل مع خدمة عملاء هيئة المعلومات والاتصالات هيئة التكنولوجيا، أو بالذهاب إلى أقرب فرع لديك وإبداء رغبتك في إلغاء تلك الأرقام.

وبما أن الهدف الرئيسي للشركات هو تقديم كافة الخدمات المتميزة للمواطنين، فهناك أيضًا العديد من الباقات الضرورية التي يمكن للعملاء استخدامها، من حيث الإنترنت والمكالمات.

خدمة عملاء هيئة الاتصالات

عند تعلم التعرف على الأرقام المسجلة بإسمي برقم الهوية نذكر خدمة عملاء هيئة تقنية المعلومات والاتصالات والتي من خلالها يمكنك إلغاء الأرقام أو تقديم استفسارات أو شكاوى، ونعرضها في النقاط التالية:

  • الرقم: 19966.
  • بريد الكتروني:
  • الدخول إلى صفحة الشكاوى على الموقع.

قيم هيئة الاتصالات

واستمراراً للنقاش حول كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمي مع الرقم التعريفي، نورد القيم المحددة لهيئة تقنية المعلومات والاتصالات، ومنها ما يلي:

  • الابتكار للنهوض بالتقنيات الحديثة والعمل على تحسين تطبيقها.
  • الشفافية للحصول على المنافسة العادلة والوضوح في جميع المعاملات.
  • التمكين لتقديم الأفضل وتحقيق أهداف المملكة العربية السعودية.
  • التعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الازدهار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

خدمات الهيئة

تقدم هيئة تقنية المعلومات والاتصالات العديد من الخدمات المهمة للمستخدمين عبر منصتها الإلكترونية، ونعرفها في النقاط التالية:

  • الطيف الترددي.
  • تراخيص الاتصالات.
  • تراخيص الأجهزة.
  • خرائط التغطية
  • تسجيل طلبات تقديم خدمات الاتصالات.
  • تقارير الأمن السيبراني.
  • منصة تكنولوجية.
  • حوسبة سحابية.
  • المقياس.
  • أرقامي.
  • رمز التحقق من بطاقة الهاتف.

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية ضمن رؤية 2030، وذلك لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات بدلاً من التزاحم في مكاتب العمل.