إن حذف حساب فيسبوك نهائيا دون الانتظار 14 يوما يجعل عملية الحذف النهائي أسهل، حيث يرغب العديد من الأشخاص في حذف حساباتهم على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك لأسباب تتعلق بهم ولأسباب تنسب إلى الشركة المالكة للموقع. كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون الانتظار 14 يومًا؟

حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 14 يوما

يعد الفيسبوك أحد أشهر وأهم مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، حيث يستطيع الأشخاص من خلاله التواصل بسهولة سواء عبر الهاتف أو مكالمات الفيديو، والتعرف على أخبار الآخرين دون مقابلتهم شخصيًا.

ولكن من المؤسف أن فيسبوك قام بتمديد فترة حذف الحسابات إلى 30 يومًا، ولا يوجد أساس لحذف الحساب خلال 14 يومًا، ولكن بناءً على ذلك نقدم طريقة حذف حساب فيسبوك نهائيًا حسب المدة . التي يحددها الفيسبوك من خلال النقاط التالية:

1- حذف الحساب من الكمبيوتر

يمكن لمستخدمي فيسبوك حذف حساباتهم نهائيًا، مما يؤدي إلى فقدان المستخدم لجميع بيانات حسابه. ويمكن إجراء الإزالة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالوصول إلى الإعدادات من خلال النقر على السهم الموجود أعلى الصفحة واختيار الإعدادات من القائمة.
  2. من خلال الإعدادات قم باختيار معلومات حسابك الشخصي أو معلومات الفيسبوك الخاصة بك
  3. يمكنك اختيار إلغاء تنشيط حسابك على Facebook أو حذفه من خلال النقر على “عرض”.
  4. اختيار حذف الحساب نهائيا، في البداية سنرى خيارين، الأول منهما هو تعطيل حساب الفيسبوك، والثاني هو حذف حساب الفيسبوك نهائيا، اختر الخيار الثاني ثم اضغط على متابعة لحذف الشيك. .
  5. ستظهر معلومات توضيحية عن حساب ماسنجر والصور والبيانات والمشاركات والصفحات المملوكة لصاحب الحساب، وجميع التطبيقات التي يستخدمها. إذا كنت تصر على حذفه، فانقر فوق حذف الحساب، واكتب كلمة المرور، ثم اضغط على موافق.

2- كيفية حذف حساب الهاتف المحمول

وفي إطار معرفة كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا دون الانتظار 14 يوما، يمكنك حذف الحساب عبر الجوال باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات فيسبوك من خلال الضغط على الأسطر الثلاثة الموجودة في جانب التطبيق من الأعلى، ومن هناك أدخل إلى الإعدادات والخصوصية أو الإعدادات والخصوصية، ثم حدد الإعدادات أو الإعدادات.
  2. قم بالوصول إلى ملكية الحساب والتحكم فيه من خلال الانتقال إلى قسم “حول” أو “معلوماتك” في Facebook واختيار “ملكية الحساب والتحكم فيه”.
  3. يتم تحديد التعطيل والحذف لإكمال عملية حذف حساب الفيسبوك.
  4. سيظهر خياران الأول منهما تعطيل الحساب والثاني حذف الحساب، حدد حذف الحساب أو حذف الحساب، وبعدها سيتم حذف الحساب على فيسبوك نهائيًا، ثم اضغط على متابعة حذف الحساب. .
  5. سيتم توجيهك إلى الصفحة التي تتضمن معلومات الحساب في Messenger وخيار الاحتفاظ بالمنشورات وتنزيل البيانات وتحديد صفحات الملكية وإدارة التطبيقات. إذا تم تأكيد الحذف، فانقر فوق حذف الحساب أو حذف الحساب، واكتب كلمة المرور، ثم انقر فوق موافق. أيقونة، وبالتالي سيتم حذف الحساب نهائيًا.

أسباب حذف حساب الفيسبوك

وفي إطار حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون الانتظار لمدة 14 يومًا، نتناول أسباب حذف حساب فيسبوك، رغم أنه يسهل الكثير من الأمور في الحياة، ونعرض هذه الأسباب من خلال الفقرات التالية:

أولاً: أسباب شخصية

وفي الفقرات التالية سنعرض الأسباب التي تجعل مستخدمي حساب الفيسبوك يرغبون في حذفه، على الرغم من أنه يسهل الكثير من الأمور في الحياة، بما في ذلك ما يلي:

1- الإزعاجات من أشخاص مجهولين

يتلقى الفرد يومياً العديد من طلبات الصداقة سواء من الأصدقاء أو من أشخاص مجهولين، مما يجعل الفرد يشعر بعدم الراحة في القيام بمهامه اليومية، ويجد الفيسبوك عديم الفائدة.

2- يشعر بالسوء

الفيسبوك يجعل الشخص يشعر بالسوء بسبب الأشخاص النرجسيين ويظهر مشاكل مختلفة على صفحة المنشورات. على الرغم من وجود العديد من الجوانب الإيجابية، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يحبون الواقعية وينظرون إلى الحياة بتفاؤل.

3- الماضي الصعب

من وقت لآخر، يعيد فيسبوك ذكريات من عدة سنوات مضت، تجعل الإنسان يضحك من سذاجة المنشورات التي كتبها، بما في ذلك الصور غير العادية التي تم تصويرها خصيصًا لنشرها على فيسبوك.

نقترح عليك أن تقرأ

4- مراقبة الآخرين

بينما نعرض حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون الانتظار 14 يومًا، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أن الحساب الشخصي هو ملكية عامة وأن من حقهم مراقبته كما يحلو لهم وعلى الرغم من تفعيل الخصوصية إلا أنهم يراقبون جميع المنشورات. التعليقات، وجميع الأنشطة التي يتم تنفيذها.

5- قلة الاهتمام من الآخرين

ورغم المتسللين والمراقبين، لا أحد يهتم كثيراً بما يتم نشره، مما يؤثر سلباً على نفسية الفرد.

6- إضاعة الوقت

الفيسبوك يجعل الوقت يمر بسرعة، دون القيام بأي شيء مفيد في الدراسة أو العمل أو الأعمال المنزلية، مما يؤثر سلباً على حياة الفرد في مختلف الاتجاهات.

ثانياً: دوافع الفيسبوك

لحذف حساب فيسبوك نهائياً دون الانتظار 14 يوماً، نعرف الأسباب المحددة التي تدفع فيسبوك إلى حذف حساب شخص ما ونعرضها من خلال الفقرات التالية:

1- الشروط غير العادلة

وبما أن الشركة تحتوي على كافة البيانات، إذا لم تستمر في إجراء التحديثات، فقد يتم إلغاء الحساب ولن يتمكن المستخدم من الاعتراض.

2- مشاركة البيانات مع التطبيقات الأخرى

وفي حالة تثبيت تطبيقات أخرى، يقوم فيسبوك بمشاركة البيانات معها وبالتالي يواجه المستخدم مشكلة وجود بياناته على فيسبوك وجميع التطبيقات الأخرى.

3- الفيسبوك غير آمن

من المعروف أن فيسبوك لا يمكن الاعتماد عليه عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على البيانات آمنة من الاختراق.

4- حذف الحساب بصعوبة

لا يمكن حذف الحساب إلا بعد مرور ثلاثين يوماً على تنفيذ خطوات الحذف، وقد يقوم فيسبوك بتذكير المستخدم بتفعيل الحساب مرة أخرى، حيث أن هناك بعض البيانات يتم الاحتفاظ بها لمدة تسعين يوماً قبل أن يتم حذفها نهائياً.

نتائج حذف الحساب نهائيا

ومع استمرار الحديث عن حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يومًا، نعرف ماذا يحدث للحساب وبياناته وصوره ومنشوراته وكل ما يتعلق به بعد الحذف، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • ولا يمكن للمستخدم استرداد الحساب مرة أخرى، حيث أن الحذف قد حدث نهائيًا ولم يتم تعطيل الحساب.
  • يتم حذف جميع معلومات وبيانات فيسبوك نهائيًا بعد شهر من الحذف، وقد تظل بعض البيانات في سجلات النسخ الاحتياطي لمدة 90 يومًا.
  • ينتهي ترخيص المستخدم ما لم تتم مشاركة المحتوى مع شخص آخر ولا يحذف الشخص هذا المحتوى من حسابه الخاص.
  • لن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى المواقع الأخرى وبالتالي سيتم فقدان جميع البيانات المتعلقة به.
  • ويجب العلم أن جميع الأنشطة التي تتم على فيسبوك لا يتم تخزينها في الحساب، مثل: نشر المحتوى على صفحة أو مجموعة، وبالتالي تظل هذه المنشورات صالحة بعد حذف الحساب.

على الرغم من الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها موقع فيسبوك، إلا أن هناك بعض المستخدمين يرغبون في حذف حسابات عليه، ويتم ذلك بسهولة خلال 30 يومًا بدلاً من 14 يومًا بعد تغيير سياسة الموقع.