كيف تخفي أنك متصل الآن على الواتساب؟ ما هي التطبيقات التي تستخدمها لإخفاء اتصالك؟ إن انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلة والمكالمات جعل الناس يفقدون السيطرة على خصوصياتهم لأن أي شخص وفي أي وقت وفي أي مكان يمكنه الاتصال بك بسهولة، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى إخفاء ظهور جهة الاتصال الخاصة بك على الواتس اب حتى لا ينتهك أحد خصوصيتك، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوعنا.

كيفية إخفاء ظهورك على الإنترنت الآن على الواتس اب؟

للإجابة على سؤال: كيف تخفي ظهورك على الإنترنت الآن على الواتساب؟ ويجب أن نوضح أن هناك أكثر من طريقة يستطيع الشخص من خلالها إخفاء ظهوره على الإنترنت على الواتساب، وسنشرح هذه الطرق فيما يلي:

أولاً: إخفاء ظهور Online Now من إعدادات التطبيق.

يمكنك إخفاء ظهورك على الإنترنت في واتساب من خلال إعدادات التطبيق نفسه، بنفس الطريقة إذا كان هاتفك آيفون أو أندرويد، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الواتساب على هاتفك.
  2. ستجد في التطبيق ثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة، اضغط عليها.
  3. اضغط على كلمة الإعدادات.
  4. ستجد أن الخيار الأول أمامك هو قائمة الحساب، قم بالضغط عليها.
  5. ثم قم بالضغط على الخيار الأول في قائمة الحسابات وهو الخصوصية.
  6. انقر فوق “آخر ظهور”.
  7. بعد ذلك ستظهر لك ثلاثة خيارات، اختر أحدًا منهم.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستكون قادرًا على إخفاء ظهورك على الإنترنت في واتساب من خلال إعدادات التطبيق.

ثانياً: إخفاء الاتصال باستخدام تطبيقات الأندرويد

هناك بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك والتي تتيح لك إخفاء ظهورك “متصل” على الواتس اب، وأيضا إخفاء إشارة أنك تلقيت الرسالة أو تقوم بكتابتها، يمكنك تنزيل هذه التطبيقات من المتجر الإلكتروني الخاص بهاتفك، وسنقوم بشرح أفضل هذه التطبيقات فيما يلي:

1- التطبيق غيغابايت واتس اب

يتيح لك هذا التطبيق الحفاظ على خصوصيتك من خلال إخفاء أنك متصل بالإنترنت ولا يبدو أنك قد تلقيت رسائل أو أنك تكتب للرد على هذه الرسائل. هذا التطبيق مناسب فقط لهواتف Android ويمكنك استخدامه عن طريق تنزيله. قم بشرائه من المتجر الإلكتروني للهاتف أو من خلال الرابط التالي: ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. بعد تنزيل تطبيق GBWhatsAPP على هاتفك، قم بفتحه وستجد ثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة، اضغط عليها.
  2. ستظهر قائمة. اختر إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت.
  3. وبعد ذلك، لن تضطر إلى فتح تطبيق واتساب وقراءة الرسائل من التطبيق الجديد.
  4. قم بتحديث إصدار التطبيق في أسرع وقت ممكن حتى لا يتم حظر حساب WhatsApp الخاص بك.

نقترح عليك أن تقرأ

2- التطبيق غير مرئى

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك، حيث يتيح لك إخفاء ظهورك على الإنترنت على الواتس اب. يمكنك استقبال الرسائل دون أن يظهر للطرف الآخر أنك متصل بالإنترنت. لاستخدام هذا التطبيق، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل تطبيق Unseen على هاتفك من خلال المتجر الإلكتروني أو من خلال الرابط التالي: .
  2. امنح التطبيق جميع الأذونات التي يطلبها حتى يتمكن من القيام بعمله.
  3. اختر ما إذا كنت تريد إخفاء اتصالك عن الأشخاص فقط أم عن المجموعات أيضًا.
  4. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، توقف عن قراءة الرسائل من تطبيق واتساب واقرأها من تطبيق Unseen.
  5. إذا قرأت الرسائل دون الرد عليها، ستظهر علامة اختيار رمادية وكأنك لم تستلم الرسالة. إذا قمت بالرد على الرسالة، فسوف تتحول علامة الاختيار إلى علامتي اختيار باللون الأزرق، ولكن لن يظهر أنك متصل بالإنترنت. الآن.

3- التطبيق أوقفه مؤقتًا

هذا التطبيق يشبه التطبيق السابق في تشغيله، بالإضافة إلى أنه يمكنه إخفاء اتصالك في الواتساب والتطبيقات الأخرى مثل الماسنجر والفيسبوك، يمكنك استخدامه عن طريق تحميله من جوجل بلاي أو من خلال الرابط التالي: ثم قم بتنشيط وظيفة إيقاف التشغيل حتى يختفي اتصالك في هذه التطبيقات.

حيل تتيح لك إخفاء ظهورك على الواتس اب

وفي إطار توضيحنا لإجابة سؤال: كيف تخفي ظهورك على الإنترنت الآن على الواتساب؟ ونوضح أن هناك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها عند قراءة الرسائل حتى لا يبدو أنك متصل، ومن هذه الحيل ما يلي:

  • تفعيل وضع الطائرة: هل تريد معرفة كيفية إخفاء تواجدك على الإنترنت على واتساب؟ يمكنك فعل ذلك بحيلة بسيطة، وهي تفعيل وضع الطائرة قبل تسجيل الدخول لقراءة الرسائل المرسلة إليك، وبعدها لن تظهر متصلاً بالإنترنت للمرسل.
  • قراءة الرسائل من الإشعارات: إذا كنت لا تريد الظهور متصلاً على واتساب لشخص أرسل لك رسالة، فيمكنك قراءتها من خلال الإشعارات التي تظهر عند إرسال الرسالة.

إخفاء ظهور اتصالك على الواتساب يمنع العديد من الأشخاص من انتهاك خصوصيتك ويساعدك أيضًا على تجنب الإحراج في الأوقات التي لا تكون لديك فيها القدرة على التحدث أو الرد على أي شخص.