أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم تهم الكثير من النساء، حيث تهتم المرأة كثيراً بجمالها، فهي تريد أن تبدو جذابة وأنيقة طوال الوقت، ولكن يجب أن تعلمي أن هناك العديد من كريمات تمليس الشعر التي تسبب حرقان في الشعر. الشعر وتلفه بشكل كبير، وهو ما دفعنا إلى أن نذكر بشيء من التفصيل أفضل أنواع الكريمات المستخدمة لتنعيم الشعر بشكل دائم.

أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم

تحتاج المرأة إلى معرفة أفضل أنواع أدوات التمليس الدائم نظراً للتجعد الذي يحدث في الشعر نتيجة اندماجه مع العوامل الخارجية، خاصة في فصل الصيف، والذي يتسبب في تعرق الشعر وتجعده بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

لكن العديد من النساء يفضلن التعرف على طرق تمليس الشعر التي يمكنهن استخدامها بدلاً من دفع أموال كثيرة مقابل علاج الشعر، لذا سنقدم في السطور التالية أكثر من طريقة يمكن استخدامها للحصول على شعر أملس طوال الوقت:

1- تمليس ياباني

في هذا الإجراء يتم تكسير الروابط البروتينية الموجودة في الشعر ومن ثم تقوم خلايا الشعر بإعادة تشكيلها مرة أخرى، لكن الجدير بالذكر أن هذه العملية تستغرق فترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات لإتمام عدة خطوات.

من ناحية أخرى، تظل فعالية العلاج مرئية في الشعر لمدة سبعة أشهر تقريبًا، لكن من الجدير معرفة أن هذه الطريقة يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للشعر على المدى الطويل.

2- العلاج اجتماع

يتكون من علاج كيميائي يعمل على إعادة ترطيب الشعر باستخدام كريم تنعيم لكسر البنية الطبيعية للشعر ومن ثم إعادة تركيب بنيته مرة أخرى، ويعتبر هذا العلاج من أفضل أنواع التمليس الدائم لمن يعانون من شعر كثيف ومجعد. مشاكل.

إذا قررت استخدام هذا العلاج، عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك استخدامه إلا من وقت لآخر، لأنه يمكن أن يؤثر سلباً على الشعر إذا تم استخدامه بشكل متكرر، مما يؤدي إلى إضعافه وإتلافه وتقليل لمعانه ونعومته.

3- فرد كيميائي

الهدف من عملية التمليس الكيميائي هو كسر كمية معينة من الروابط في الشعر المجعد، وهو بالضبط ما يساعد على بقاء الخصلات ناعمة وانسيابية بشكل جيد، ومع ذلك، إذا اخترت اللجوء إلى هذه الطريقة، فيجب عليك اختيار محترف. متخصص في القيام بذلك.

كسر عدد كبير من الروابط يمكن أن يتسبب في تجعيد الشعر أكثر، وإذا لم تكسري الروابط بشكل كافٍ، فلن تحصلي على أي نتائج مرضية.

4- علاج الكيراتين

يعتبر من أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم وأكثرها شيوعاً، حيث أن الكيراتين هو بروتين يتواجد بشكل طبيعي في الشعر، ولكن مع التقدم في السن واتباع نظام غذائي غير صحي، تنخفض نسبة هذا البروتين تدريجياً، مما يؤثر سلباً على الشعر. .

لذلك، يتم استخدام طريقة العلاج هذه لتقوية جذع الشعرة بطبقة من الكيراتين، مما يمنحه ما يحتاجه ليصبح ناعمًا كالحرير.

5- مملس للشعر

هي الطريقة الأكثر شيوعاً لتنعيم الشعر وجعله أكثر نعومة، ولا شك أنها من أسهل الطرق المستخدمة لذلك، ولكنها ليست طريقة علاجية، فهي طريقة مؤقتة، ولكن قبل استخدام مكواة فرد الشعر، يجب عليك تجفيف شعرك جيداً لتجنب التسبب في مزيد من الضرر لشعرك، حيث تساعد المكواة على تجفيف الشعر.

أفضل أنواع الكريمات لتنعيم الشعر بشكل دائم

وتكمن الفائدة من معرفة أفضل كريمات تمليس الشعر بشكل دائم في الحصول على شعر ناعم ومستقيم تماما في وقت قصير دون بذل الكثير من الجهد في الذهاب إلى صالون التجميل، ومن ثم تمليس الشعر بطرق ضارة تؤدي في كثير من الأحيان إلى تمزقه. والضعف.

وهكذا سنتعرف من خلال السطور التالية على أفضل أنواع الكريمات التي يمكنك استخدامها إذا أردت الحصول على شعر أملس تماماً:

1- كريم المنك مع الكرياتين

يحتوي هذا الكريم على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر وإعطائه لمسة جمالية إضافية، فيبدو صحياً ولامعاً، كما أنه فعال جداً في تمليس الشعر بنسبة تصل إلى 90% تقريباً.

2- كريم لوريال اكستريم

يتميز هذا الكريم برائحته الجميلة والجذابة التي غالبا لا توجد في الكريمات الأخرى، حيث أن رائحته قوية ومنفرة في بعض الحالات، فلا شك أن كريم لوريال اكستريم يعطي نتائج رائعة ليترك الشعر أكثر نعومة.

3-كريم ويلاستريت

يعتبر من أقدم الكريمات المستخدمة في تمليس الشعر الدائم، وعلى الرغم من تقدمه في السن وإطلاق العديد من الكريمات التي يمكن اعتبارها أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم إلا أن هناك عدد كبير من النساء يفضلن استخدام كريم ويلا مستقيم. حيث أن تأثيره على تمليس الشعر يستمر لفترة طويلة من الزمن.

4- كريم ناعمة وجميلة

أثناء بحثك عن أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم، ستجد أن كريم سوفت اند بيوتي الكامل قد احتل مكانة كبيرة بين باقي كريمات تمليس الشعر، ومن الجدير بالذكر أنه مناسب للشعر الذي يعاني من التجاعيد البسيطة، ومن الممكن للمستخدم إعادة استخدامه بعد 3 أشهر من الاستخدام الأول، ولن يصعب الحصول عليه حيث أنه متوفر في معظم الصيدليات والمتاجر.

5-كريم منزل أوجيلفي

السبب الذي يجعل الكثير من الناس يعتبرون هذا المنتج من أفضل كريمات تمليس الشعر الدائم هو أنه يناسب الشعر الذي يعاني من التجاعيد الشديدة، وهي مشكلة يعاني منها عدد كبير من النساء والفتيات.

6-كريم بودرة لوريال الفائقة

بالإضافة إلى فعالية هذا الكريم الرائعة لتنعيم الشعر وتركه أكثر نعومة، فهو يوفر درجة من الترطيب تساعد على تحرير الشعر من مشاكله المختلفة مثل التقصف والجفاف والتقصف، كما يحتوي على بعض التركيبات التي تغذي الشعر. الشعر كثيرا . .

7-كريم لي انا فقط

نقترح عليك أن تقرأ

يستخدم هذا الكريم عادةً لتنعيم الشعر عند الأطفال، فهو آمن وليس له أي آثار جانبية ضارة، كما أنه يساعد في التخلص من مشكلة الأطراف المتقصفة ويزود الشعر بالتغذية التي يحتاجها.

8-كريم منتجع كيفن مورغي للشعر

إنه فعال في تنعيم الشعر على مدى فترة طويلة من الزمن ويسهل الحصول عليه في أي صالون أو متجر.

9-كريم الطاقم الأمريكي

يعتبر من الكريمات الآمنة المستخدمة لتنعيم الشعر بشكل دائم، بالإضافة إلى التغذية التي يقدمها للشعر مما يعزز صحته ويقويه، من خلال تقوية بصيلات الشعر، ولا تقتصر أهميته على تنعيم الشعر فقط. للشعر، ولكنه يستخدم أيضًا لنمو الشعر، مما يعني أنه يمكنك استخدامه لغرضين في وقت واحد: إزالة التجاعيد وتساقط الشعر.

10- كريم التنعيم ذيل

بالإضافة إلى وظيفته في تنعيم الشعر فهو يساعد على جعله أكثر كثافة، مما يجعله مناسبًا لمن يعانون من الشعر المجعد والناعم في نفس الوقت، كما أن له تأثيرًا إيجابيًا على الشعر من خلال تقوية جذوره.

11- كريم مارك أنتوني

يعتبر من أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم الموجودة، لأن فعاليته تدوم لفترة طويلة، كما أنه خالي من الكحول الذي له تأثير سلبي كبير على صحة الشعر، فقد تم خلط مكوناته الأساسية مع الألياف. الحرير والسيليكون، لذلك له دور في حماية الشعر من درجات التلف مثل درجات الحرارة المرتفعة التي تسبب التعرق.

يتمتع هذا الكريم برائحة جذابة تجذب كل من حولك، وربما هذا هو السبب وراء تفضيل العديد من النساء لهذا المنتج، ولكن من الجدير معرفة أنه يمكن أن يترك شعرك أكثر دهنية في اليوم التالي لاستخدامه.

12- كريم الفرد جلات

يحتوي على مادة الكرياتين التي تساعد على حماية الشعر من التقصف والجفاف، أي أنه يحميه من التلف بشكل عام، كما أنه يمنح شعرك درجة النعومة التي تريدينها في غضون دقائق، ولكن من المهم اتباع طريقة الاستخدام الصحيح حيث ستجدينه مكتوباً على عبوة الكريم للحصول على أفضل النتائج.

13-كريم ستريكس المهنية

يحتوي هذا الكريم على مذيبات السيليكون التي تساعد بشكل كبير على تمليس الشعر وتخليصه من التجاعيد بشكل كامل، ويبقى على هذه الحالة لفترة طويلة، فيبدو الشعر ناعماً وناعماً من أول تطبيق لهذا المنتج، بالإضافة إلى مفعوله. رائحته المميزة الجميلة وملمسه الخفيف على الشعر. .

14- كريم تنعيم الشعر بيوبوينت

يعتبر من أفضل أنواع تمليس الشعر الدائم، حيث يحتوي على خلاصة الأعشاب الطبيعية التي تمد بصيلات الشعر بالترطيب والنعومة الكاملة، خاصة إذا كانت شديدة الخشونة والمجعد، كما أنه مناسب للاستخدام على الشعر غير المصبوغ. لون الشعر، وهو ما تفضله الكثير من النساء. .

يساعد هذا المنتج على تقليل تجعد الشعر ويجعله أقل عرضة للجفاف، بالإضافة إلى وظيفته في جعل الشعر يبدو لامعاً وجذاباً.

15-كريم طريقة الشعر

حاز هذا الكريم على شهرة كبيرة في عدة دول عربية، حيث تم تجربته على عدد كبير من النساء والرجال الذين يعانون من مشكلة الشعر المجعد جداً أو الخشن، تجدر الإشارة إلى أنه ليس له أي آثار جانبية على الشعر. أي أنه لا يلحق الضرر بالبصيلات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه بسهولة تامة.

كيفية استخدام كريم تمليس الشعر

بعد اختيار أحد أفضل الكريمات المستخدمة لتنعيم الشعر بشكل دائم، بالطبع ستحتاجين إلى معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه، ولهذا نشرحه لك على شكل خطوات بسيطة في السطور التالية:

  1. قسمي الشعر إلى عدة خيوط صغيرة.
  2. ضعي كمية مناسبة من كريم تمليس الشعر في وعاء صغير.
  3. دهن جميع الخصلات بالكريم، مع الحرص على عدم ملامسة الكريم لجذور الشعر.
  4. يُترك الكريم على خصلات الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ولا تزيد عن نصف ساعة، حتى الوصول إلى درجة التمليس المطلوبة.
  5. يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو العادي المناسب بعد المدة المحددة لإزالة بقايا الكريم.

أضرار استخدام كريمات تمليس الشعر

قبل أن تقرري استخدام كريمات تمليس شعرك بشكل دائم، عليك أن تعلمي أنها تسبب بعض الأضرار، والتي من الممكن أن تضعف شعرك بدلاً من حل مشكلته، والتي نوضحها فيما يلي:

  • حدوث مشاكل الشعر المختلفة.: في حالة تكرار استخدام كريم تمليس الشعر، سيواجه شعرك العديد من المشاكل مثل التقصف والتكسر وتساقط الشعر، وخاصة الجزء الأمامي من الشعر.
  • التهاب وتهيج فروة الرأس.هناك بعض أنواع كريمات تمليس الشعر التي يمكن أن تسبب احمرار وتهيج في فروة الرأس، والذي قد يصاحبه إحساس مؤلم بالحكة، ولكن لا داعي للقلق حيث أن هذه الأعراض تختفي عند إزالة الكريم، ولكن إذا استمرت حتى وبعد إزالته يجب استشارة الطبيب، فالأخصائي ضروري.
  • شعر جاف: إذا تم تطبيق الكريم بعنف وبشكل مفاجئ، فقد يجف الشعر.

موانع استخدام كريمات تمليس الشعر.

ومن أهم ما يمكن أن نخبرك به هو أن هناك بعض الحالات التي لن تسمح لك باستخدام كريمات تمليس الشعر، لتجنب إتلاف شعرك كثيرًا أو عدم الحصول على نتائج مرضية مع كريمات التمليس مثل هذه. الحالات هي التالية:

  • خلق الضوء في الشعر.
  • لا يمكنك استخدام كريمات التمليس على شعرك إذا سبق لك أن قمت بفرده باستخدام البروتينات، ولم تمر فترة لا تقل عن 4-6 أشهر قبل وضع أي كريم تمليس على شعرك.
  • إذا كنت قد قمت بوضع الحنة على شعرك لتمليسه من قبل، فمن الأفضل تجنب وضع أي كريم تمليس لأن الحناء تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتفاعل وتسبب الكثير من الضرر للشعر وتدميره.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، عليك علاج هذه المشكلة أولاً قبل البدء باستخدام كريم تمليس الشعر، ففي هذه الحالة قد تزيد الأمر سوءاً.

يعد الشعر الخشن وصعوبة تصفيفه من أبرز المشكلات التي تواجه عدد كبير من النساء والفتيات، مما يدفعهن إلى البحث المستمر عن أفضل أنواع أدوات تمليس الشعر للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.