ومن المهم التعرف على أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم والموثقة من وزارة الصحة، حيث يعتبر الحليب الصناعي من البدائل الهامة للحليب الطبيعي لأنه يحتوي على العديد من العناصر المهمة لجسم الطفل في هذه المرحلة من عمره. . . خاصة مع عدم توفر الحليب الطبيعي من أمه، ومن خلال هذا سنتعرف على أفضل وأهم أنواع الحليب في العالم.

أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم.

تعاني بعض الأمهات من مشاكل صحية مختلفة تمنعهن من إرضاع حليب الثدي بسبب طيبتهن أو بسبب ارتباطهن بعمل يتجاوز الحد المقبول لبعدهن عن الطفل، خاصة في عمر أشهر أو سنة. فهم يلجأون دائماً إلى بدائل الحليب التي تحتوي على معظم العناصر المتوفرة في حليبهم.

ولكي نزود الطفل بالعناصر المهمة لنموه في هذا العمر، والتي تعتبر الصناعة من أهمها وأشهرها، سنتعرف على أنواعها وخصائص كل نوع من خلال الفقرات التالية. :

1- حليب للطفل البطل

توفر الشركة المصنعة لهذا الحليب أكثر من نوع من الحليب ليتناسب مع مختلف أعمار الطفل، كما أنه يوفر العديد من العناصر المهمة للمناعة وتطور النمو العقلي والجسدي، بالإضافة إلى كونه نوع من الحليب سهل الهضم. الحليب، الذي يحمي الطفل من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الحليب يأتي من حليب البقر، مما يجعله آمناً جداً للأطفال، كما أنه يحتوي على عدد لا بأس به من السعرات الحرارية، تقدر بحوالي 70 سعرة حرارية لكل 100 ملليلتر، ويجب ألا ننسى توفر الكالسيوم. فيه، والذي يعتبر… من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الطفل لتكوين العظام والأسنان.

2- تقدم الحليب الذهبي S26

وفي إطار التعرف على أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، تجدر الإشارة إلى أنه في ظل وجود العديد من الأمراض التي يواجهها الطفل في سن الرضاعة الطبيعية، بسبب مناعته الضعيفة جداً، فإنه لا يستطيع مواجهة الأمراض، بالإضافة إلى نظراً لصغر حجم معدتك، تم إنتاج حليب بروجرس جولد الذي يحتوي على العناصر المهمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة لديك.

كما أنه يساعد الطفل على النمو بشكل سليم وصحي، بالإضافة إلى أنه يعتبر أنسب أنواع الحليب الصناعي للطفل الذي يعاني من المغص أو مشاكل في الجهاز الهضمي، وذلك لخفته وسهولة هضمه. مناسب لعمر الطفل من سنة إلى ثلاث سنوات.

3- حليب بيبيلاك

ويتميز هذا الحليب باحتوائه على الحديد وخليط البريبايوتكس والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية، مما يؤهله ليكون أحد أنواع الحليب الأساسية منذ عمر الطفل الستة أشهر وحتى بلوغه عامه الأول. لحاجة جسمك الكبيرة لهذه العناصر الغذائية، كما أنه متوفر بنسخة خالية من اللاكتوز، وهو مناسب للأطفال الذين يعانون من فترات طويلة من المغص أو انتفاخ البطن.

4- حليب ابتاميل

وفي إطار التعرف على أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى توفر الحديد والبروتينات في هذا النوع من الحليب، هناك أيضاً نيوكليوتيدات تدعم تطور الجهاز المناعي لدى الطفل، و يساعد أيضًا في علاج حالات الارتجاع التي يعاني منها الأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات بشكل متكرر.

5- حليب نان اوبتيبرو

وبينما نذكر أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، لا يجب أن ننسى حليب نان أوبتي برو من شركة نستل العالمية التي تتعامل مع كافة منتجات الألبان والأغذية المخصصة للأطفال، كما أنها من الشركات الرائدة في هذا المجال. مجال.

كما وضعت نستله العديد من العناصر الغذائية في هذا النوع من الحليب مما جعلها من أكثر الألبان مبيعاً في العالم، والتي تتمثل في العديد من البروتينات والحديد والكالسيوم والزنك واللاكتوز والقليل من الطاقة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية لدى الطفل.

6- لبن تقدم S-26 الذهب

وفي إطار عرض أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، لا بد من أن نذكر أن هذا النوع من الحليب يعتبر من الأنواع التي تتناسب أسعارها مع كافة مستويات المجتمع، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات. مع الإشارة إلى أن هذا النوع لا يحتوي على آثار جانبية للطفل، مثل المغص أو ارتجاع المريء.

7- لبن نان 1

إذا كان الطفل يعاني من فقدان الوزن فإن حليب نان 1 هو الخيار الأمثل للأم لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على زيادة وزن الطفل دون وجود غازات أو انتفاخ في البطن، كما أنه يخفف من بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال، ولا تقتصر فائدته على ذلك، فهو لا يحتوي فقط على الحديد والبروتين، بالإضافة إلى عدم وجود أي آثار جانبية له.

8- حليب بيبيلاك المبكر

نقترح عليك أن تقرأ

وفي سياق حديثنا عن أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، تجدر الإشارة إلى أن أهم فائدة لهذا الحليب تماثل فائدة حليب نان 1، حيث أنه يساعد أيضاً في زيادة وزن الطفل. ، كما أنه مشهور بالمركبات الغذائية الهامة التي يحتوي عليها.

9- حليب بيبيلاك LF

ويتميز هذا النوع بأنه أحد أنواع علاج الإسهال والإمساك، كما أنه آمن جداً للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، حيث أنه متوفر لجميع المراحل العمرية، من عمر سنة إلى ثلاث سنوات. سنين.

10- حليب لبتو

تم تصنيع هذا الحليب في سويسرا وهي الدولة المشهورة بإنتاج العديد من منتجات الألبان المخصصة للأطفال والتي تتميز بجودتها ودقة تصنيعها، ويوفر هذا النوع عدة عناصر غذائية تشبه إلى حد كبير العناصر التي يحتويها حليب الأم الطبيعي.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من البروتينات، مما يحمي الطفل من التعرض للسمنة في مرحلة البلوغ، كما تجدر الإشارة إلى أنه خالي من المضادات الحيوية بجميع أنواعها.

11- نيوكات حليب الأطفال

هذا الحليب مدعم بالأحماض الأمينية التي تعتبر الوحدات الأساسية للروتين في الجسم، كما أنه لا يشكل أي خطر على الأطفال الذين يعانون من فرط الحساسية لمنتجات الألبان الصناعية كما أنه سريع الهضم والامتصاص.

12- حليب نوفالاك

يعتبر هذا الحليب من الأكثر انتشارا في المملكة العربية السعودية ويحتوي على البروتينات والفيتامينات والحديد والزنك المهمة لنمو جسم الطفل.

تعليمات شراء النوع الصحيح من الحليب

بعد التعرف على أفضل أنواع حليب الأطفال في العالم، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض التعليمات التي يجب على الأم ألا تتجاهلها عند شراء الحليب لتجنب أي نوع من الخطر على طفلها، وتتمثل في الفقرات التالية:

1- التركيز على صلاحية العبوة

في أماكن البيع تتراكم عبوات الحليب المختلفة لفترات من الزمن، مما قد يؤدي إلى تلف إحداها أو انتهاء صلاحيتها، لذا يجب عليك التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على أنواع الحليب المختلفة، ويجب عليك الانتباه أيضاً. إلى شراء حاوية تكون بحالة جيدة ولا تحتوي على أي نوع من الخدوش أو الكسور، مع التأكد من إغلاقها بإحكام.

2- متابعة الحالة الصحية للطفل

كما ذكرنا سابقاً فإن بعض الأطفال يعانون من حساسية اللاكتوز، كما أن هناك بعض أنواع الحليب تسبب ظهور بعض الأعراض لدى الطفل، والتي يجب التوقف عنها فور ظهورها، وتتمثل في النقاط التالية. :

  • يشعر جسم الطفل بالخمول لفترات طويلة أو يشعر بالتعب والخمول.
  • تقشر أو جفاف الجلد.
  • إسهال.
  • ظهور بقع حمراء على جلد الطفل.
  • القيء.
  • إمساك.

3- استشارة الطبيب

يفضل استشارة الطبيب قبل إعطاء الطفل أي نوع من الحليب الصناعي، لأن ذلك يساعد على حمايته من مخاطر الحليب الصناعي، كما يقوم الطبيب باختيار نوع الحليب الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل. والتي تختلف حسب السنة واحتياجات جسمك.

4- توفر الحليب

قبل أن تبدأ الأم في تخصيص نوع معين من الحليب الاصطناعي لطفلها، عليها التأكد من توفره في جميع الصيدليات أو متاجر البيع بالتجزئة القريبة، حتى لا تضطر إلى اللجوء إلى نوع آخر عند عدم توفر النوع الأصلي. مما قد يسبب بعض المشاكل في معدة الطفل.

5- عمر الطفل

كما ذكرنا، هناك العديد من المنتجات المتوفرة من كل شركة والتي تتكيف مع عمر الطفل، لذا يجب على الأم التأكد من أن نوع الحليب الذي تختاره مناسب لعمر طفلها.

6- حاجة الطفل

يجب اختيار أنواع الحليب التي تتكيف مع الاحتياجات الجسدية للطفل، مثل احتوائه على الفيتامينات والعناصر التي تساعد على زيادة الوزن.

حليب الثدي الطبيعي الآمن للطفل ضروري، ولكن هذا لا يعني أن الحليب الصناعي يحتوي على أي ضرر للطفل، بل هو مصنع خصيصا لتلبية احتياجات الطفل في حالة عدم وجود حليب الثدي.