27
مارس
2019
بالفيديو... الاعتداء بالضرب على إمام مسجد أثناء خطبة الجمعة في الإسكندرية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 310


سادت حالة من الغضب الشديد بين أئمة المساجد بالإسكندرية، عقب محاولة أحد الأشخاص الاعتداء على إمام مسجد فيصل بمنطقة سيدي بشر، وهو على المنبر أثناء إلقائه خطبة الجمعة الماضية والتي كانت تتحدث عن المخدرات.

وفوجئ المصلون بمسجد فيصل أثناء خطبة الجمعة الماضية، بتقدم أحد الأشخاص نحو المنبر ثم خلعه الحزام الخاص به ومحاولته الاعتداء على إمام المسجد حاتم الحلاج، الذي قام على الفور بضربه بقدمه، وإبعاده عن المنبر، ليتمكن المصلون من السيطرة على هذا الشخص وشل حركته.

وأكد الشيخ حاتم الحلاج، إمام مسجد فيصل، صحة الواقعة وأنه فوجئ بهذا الشخص يحاول الصعود على المنبر وضربه بالحزام أثناء خطبة الجمعة الماضية والتي كانت عن المخدرات ومتعاطيها طبقا للخطبة الموحدة لوزارة الأوقاف، لافتا إلى أنه كان يتابع هذا الشخص فور قيامه من وسط المصلين وما أن خلع الحزام الخاص به ووصل المنبر قمت بإبعاده بقدمي ثم التف المصلون حوله وشلوا حركته.

وأضاف الحلاج، في تصريحات خاصه لـ"فيتو" أنه لا يعرف من هذا الشخص ولم يسبق أن قابله من قبل، وأن مديرية الأوقاف اتخذت إجراءاتها وقامت بتحرير محضر ضد هذا الشخص والذي ألقي القبض عليه، والأمر معروض على النيابة.

وأكد الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، أن الواقعة محل تحقيق من النيابة حاليا، وأن المديرية تحركت فور وقوع الحادثة، واتخذت كافة إجراءاتها لحفظ حق الإمام، وحرمة المساجد لا تهاون فيها.





أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تنجح حملات الكشف عن المخدرات في خفض نسب الإدمان بمصر؟

8 صوت - 36 %

5 صوت - 23 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 22

أخبار