يجب عليك اتباع شروط سند محمد بن سلمان الجديد حتى تتمكن من إتمام الزواج بطريقة سهلة. وقد تم تطوير هذه الشروط بعد إطلاق النسخة المعدلة من برنامج سند سند. “سند” هو نافذة إلكترونية للوصول إلى الخدمات الحكومية، فمن خلاله سنوفر لك الشروط التي تحتاجها للزواج، من خلال تطبيق سند.

شروط كفالة محمد بن سلمان

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم للزواج عبر برنامج سند، والهدف من هذه الشروط هو اختيار من يستحق الخدمة فقط من بين المتقدمين، وهذه الشروط هي:

  • الأولوية للمتقدمين لهذا البرنامج هم أبناء الشهداء وذوي الإعاقات العقلية والحركية وجميع الأيتام بشكل عام، وليس فقط من فقدوا أسرهم في الجيش.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أنهى الدورة التوعوية، ومن المهم أن تكون الدرجة التي حصل عليها أكبر من 60% من الدرجة الإجمالية.
  • يجب ألا يزيد المهر المقدم للزوجة المتقدمة لهذا البرنامج عن 50 ألف ريال سعودي، وإذا زاد المبلغ عن هذا المبلغ فلن يتم قبول المتقدمين.
  • أن لا يتجاوز دخل الزوج المنفق 4000 ريال، وذلك لرغبة الحكومة في أن يحصل المستحق فقط على المكافأة.
  • إذا قدمت الوثيقة، فيجب أن يكون عقد زواجك قد صدر منذ ما لا يزيد عن عام واحد.
  • الحد الأدنى من متطلبات التعليم هو أن يقدم الشخص وثيقة تثبت اجتيازه امتحان الثانوية العامة، وهو أحد أهم شروط سند محمد بن سلمان.
  • ومن المهم ألا يكون الزوج قد سبق له الزواج من امرأة أخرى.
  • لا يتم منح المكافأة لجميع الأعمار. من شروط مكافأة محمد بن سلمان التي يجب مراعاتها، أن لا يقل عمر الزوج عن 21 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا. أما بالنسبة للزوجة فيجب ألا يقل عمرها عن 18 عاماً، وألا يزيد عمرها عن 40 عاماً.
  • الشرط الأساسي والأهم هو أن هذه الخدمة تقدم للسعوديين فقط.

خطوات تسجيل وثيقة الزواج

إذا كنت متأكدًا من استيفاء كافة الشروط اللازمة لتسجيل المكافأة، فسيتعين عليك اتباع طريقة التسجيل التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. أولاً، تحتاج إلى الدخول إلى موقع الأمير محمد بن سلمان، أو يمكنك تنزيل التطبيق.
  2. الآن يجب عليك إنشاء حسابك الشخصي في هذا التطبيق من خلال استكمال المعلومات المطلوبة وإدخال كلمة المرور الخاصة بك ورقم الهاتف الذي تريد استخدامه.
  3. سيتعين عليك إدخال رمز التحقق الذي تلقيته في رقم الهاتف الذي قمت بكتابته في البيانات.
  4. عند الدخول ستتمكن من قراءة الشروط التي يجب عليك اتباعها لتتمكن من التقديم لهذا البرنامج.
  5. بعد الشروط ستجد خانة مكتوب عليها دورة التوعية المالية، عليك أولاً اجتياز هذه الدورة قبل التقديم.
  6. بعد اجتياز الدورة التوعوية، سيتعين عليك اختيار المربع التالي وهو إرسال طلب جديد، وفي هذا النموذج سيتعين عليك استكمال المعلومات عنك وعن زوجتك.
  7. وفي هذه الأثناء يجب أن تقر بأن البيانات التي قمت بكتابتها صحيحة وأنك لم تقم بتعديل أو تزوير أي منها.
  8. عند الانتهاء من كتابة البيانات قم بمراجعتها وإرسالها.
  9. ستتم مراجعة الطلب الذي قدمته، وفي حال استيفاء كافة الشروط، سيتم إرسال رسالة إليك تفيد بأن الطلب الذي قدمته قد تمت الموافقة عليه أو سحبه.

ما أهداف التقديم في وثيقة محمد بن سلمان؟

بعد أن تعرفت على شروط مكافأة محمد بن سلمان وكيفية التقديم عليها، دعوني أخبركم عن المنفعة التي يجب أن تبدأوا بالتقديم عليها.

  • يعد هذا البرنامج من البرامج التي تساعد على التخفيف من المتطلبات الأسرية التي تقع على عاتق الزوجين في بداية حياتهما، مما يزيد من الاستقرار الأسري، ويشجع الشباب الذين لم يتزوجوا بعد على الزواج، وبالتالي يحقق الاستقرار لكثير من الناس. من خلال الزواج.
  • تعمل هذه المبادرة على رفع مستوى الوعي لدى الأزواج ودعمهم في نموهم النفسي والاجتماعي حتى يتمكنوا من عيش حياة كريمة مع شركاء حياتهم والأطفال الذين سينجبونهم لاحقاً.
  • تتيح هذه المبادرة للمسؤولين دمج العديد من المبادرات في مبادرة واحدة، والسبب في ذلك هو الأشياء المختلفة التي تقدمها لأفراد المجتمع.
  • يمكنك الحصول على مبلغ مالي قدره 20,000 ريال سعودي من خلال التسجيل في هذه المبادرة.
  • ومن مميزات هذه المبادرة أن الأمير محمد بن سلمان قدم باسمه تبرعات عديدة للجمعيات الخيرية لصالح المطلقات بقيمة 87 مليون ريال سعودي.

وتهدف شروط سند محمد بن سلمان إلى ضمان حصول المستفيد فقط على العائد المالي من المبادرة، فهي مخصصة لذوي الدخل المحدود والأيتام وأبناء الشهداء وأصحاب الهمم.