أعلنت وزارة العمل السعودية مؤخراً عن شروط العمل عن بعد للمرأة، إيماناً منها بالدور الفعال للمرأة في المجتمع في مختلف المجالات، وبقدرتها على تلبية متطلبات السوق بغض النظر عن مؤهلاتها. وسنذكر هذه الشروط وكيفية التسجيل في نظام العمل عن بعد.

شروط العمل عن بعد للنساء

وقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الأمثلة على الأعمال التي يمكن للمرأة القيام بها بسهولة من المنزل دون الحاجة إلى السفر إلى المكاتب أو الشركات.

يتيح لك ذلك توفير الوقت وزيادة القدرة الاقتصادية للأسرة، بالإضافة إلى ضمان التركيز على رعاية أطفالك، وتشمل هذه الوظائف الترجمة والتصميم الجرافيكي وأعمال المبيعات، بالإضافة إلى البرمجة والتصميم المعماري والتحرير والكلام والكلام. آحرون.

إلا أنها وضعت بعض الشروط واشترطت ضرورة توافرها حتى يسهل الالتحاق بهذه الوظائف المدرجة على موقعها الرسمي، والذي يمكن الوصول إليه من خلاله، وفيما يلي النقاط التفصيلية لشروط العمل عن بعد للنساء:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يتراوح عمرك بين 18 و60 عامًا.
  • إنشاء حساب على منصة أبشر وتفعيله.
  • إمكانية استخدام الأجهزة التي تعمل بالتقنيات الحديثة وخاصة أجهزة الكمبيوتر.

رواتب المرأة العاملة عن بعد، وزارة العمل السعودية

وإلى جانب الإعلان عن شروط عمل المرأة عن بعد، تم الإعلان عن رواتب تتراوح بين 3000 إلى 15000 ريال سعودي، ويتم تحديدها على أساس المؤهل العلمي والتخصص الأكاديمي.

بالإضافة إلى الخبرات السابقة وطبيعة الوظيفة التي ترغب بالانضمام إليها، تجدر الإشارة إلى أنه بإمكان الموظفة أن تحدد بنفسها قيمة راتبه النهائي بناءً على ساعات العمل التي تعملها.

كيفية التسجيل في بوابة العمل عن بعد

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوابة جديدة تتيح لمن تنطبق عليها شروط العمل عن بعد للنساء العثور على عمل بسهولة، حيث يمكن الوصول إليها والاشتراك فيها باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة العمل عن بعد من .
  2. انقر على خيار تسجيل الدخول.
  3. انقر فوق حساب عامل عن بعد.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. انقر فوق أنا لست روبوتًا، ثم قم بتسجيل الدخول.
  6. انتقل إلى أعلى يسار الصفحة واكتب اسم الوظيفة التي تريد البحث عنها.
  7. اقرأ الوظائف المنشورة وحدد تلك المعلقة والمرفوضة وتلك التي تم تعليقها.

طرق التواصل مع منصة العمل عن بعد

يمكنك التواصل بسهولة مع منصة العمل عن بعد لمعرفة نتائج القبول في الوظائف المعلنة من خلال الاتصال على الرقم: 920002654. كما يمكنك متابعة جميع الأخبار والوظائف التي يتم الإعلان عنها أسبوعيا من خلال مراقبة موقع المنصة أو الدخول إلى حسابه الرسمي على تويتر هو .

أشهر شركات العمل عن بعد في السعودية

والشركات التي يمكن من خلالها أيضًا للنساء والرجال العمل عن بعد في المملكة العربية السعودية هي ما يلي:

  • أمريكان إكسبريس، يمكنك الاتصال بهم على:
  • شركة أبل وللاتصال بهم اضغط.
  • يمكن الوصول إلى شركة Appen من .

وظائف متاحة للنساء للعمل عن بعد

هناك مجموعة من الوظائف التي لم يتم الإعلان عنها عند ذكر شروط العمل عن بعد للنساء، وهي كما يلي:

  • العمل على الكمبيوتر: هناك العديد من أنواع العمل التي تتطلب مهارات الكمبيوتر فقط لإنجاز المهام المختلفة، مثل العمل في برامج مايكروسوفت مثل Excel وWord.
  • البرمجة: مع نمو الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي الهائل الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، أصبحت الكثير من الشركات بحاجة إلى مبرمجين، فعمل البرمجة مربح للغاية، لكنه يتطلب الحصول على العديد من الدورات التدريبية فيه.
  • مصممة جرافيك ومطورة ويب: بالنسبة للنساء اللواتي يعشقن التصميم الجرافيكي، من الممكن العمل في هذا المجال عن بعد لأنه يوفر مصدر دخل كبير.
  • معلمة خاصة: يمكن للمرأة إعطاء دروس تعليمية للأطفال عبر الإنترنت، مثلاً من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب وإعطاء الدروس عليها وتحديد جدول العمل والمستوى الدراسي الذي تريد تدريسه.
  • خدمة العملاء: هي من أكثر الوظائف انتشاراً حالياً على الإنترنت وتعتبر أبسطها على الإطلاق، حيث أنها لا تتطلب سوى القدرة على التعامل مع العملاء وتقديم المساعدة لهم في حال حدوث أي مشكلة.
  • مركز الاتصال: تقوم بعض شركات الاتصالات بتعيين موظفيها عن بعد للعمل كممثل طرف ثالث لها حتى يتم تلبية كافة احتياجات ومتطلبات أعمالها.
  • بيع المنتجات: هذه الوظيفة ليست تابعة لأي شركة حيث يمكن للمرأة العمل بها بشكل مستقل عن طريق شراء بعض المنتجات أو صنعها في المنزل وعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي لبيعها وتحقيق الربح.

كيف تختبر النساء مدى موثوقية العمل عن بعد

نقترح عليك أن تقرأ

واستمراراً لموضوعنا حول شروط العمل عن بعد للنساء، تجدر الإشارة إلى أنه في الفترة الأخيرة كثرت عمليات الاحتيال، والتي تتمثل في الاحتيال عند تحويل الأموال إلكترونياً، ولكي تتجنب النساء هذا الأمر يجب التحقق من موثوقية العمل من خلال اتباع النصائح التالية:

1- إجراء المقابلة الشخصية

وقال روب هولمز، رئيس إحدى شركات حماية الملكية الفكرية، إن أبرز علامة تشير إلى احتمال التعرض للاحتيال هي قيام الشخص بإنشاء حساب شخصي وإجراء مقابلة عمل من خلال الدردشة عبر الإنترنت فقط.

ولضمان الحصول على العمل وعدم التعرض لمثل هذه العملية الاحتيالية، لا بد من إجراء مقابلة شخصية أو هاتفية حقيقية عبر الفيديو، والتأكد من اسم صاحب العمل وأنه ليس وهمياً.

2- التحقق من الوصف القانوني للوظيفة

عند نشر الوظائف على الإنترنت يجب توفير الوصف الوظيفي الذي يوضح المسؤوليات والخبرات المطلوبة وغيرها من التفاصيل المهمة، وفي حالة عدم توفر هذا الوصف قد يشير إلى وجود عملية احتيالية.

3- الاستفسار

ومن أهم الأمور التي يجب معرفتها، بصرف النظر عن شروط العمل عن بعد للنساء، هو أن التحقق من موثوقية الوظيفة لا يمكن أن يتم إلا من خلال طرح الكثير من الأسئلة لالتقاط كافة التفاصيل الدقيقة والمفيدة حول الوظيفة، مثل كالسؤال عن مكان الشركة ووقت تأسيسها ومن يعمل فيها ونحو ذلك.

4- ابحث في الشركة

إذا كنت تريد العمل عن بعد في أي شركة عليك بالبحث عنها على الإنترنت والتحقق مما إذا كان لها موقع أو صفحة على شبكات التواصل الاجتماعي، وحاول الاتصال بمن يعمل بها لمعرفة ما إذا كانت حقيقية أم لا . مزيف.

إذا لم يتم العثور على أي وسيلة تواصل مع هذه الشركة، ولا حتى صفحة فيسبوك، فهذا على الأغلب يدل على أنها شركة وهمية وأن هناك عملية احتيال.

5- مراعاة المسائل المالية

ومن الأمور التي لا ينبغي إهمالها على الإطلاق هي الرسوم والأموال التي تتقاضاها الوظيفة، حيث يجب على المرأة إثارة المناقشات حولها والتأكد من قيام صاحب العمل بتقديم المعلومات المصرفية، أو بعض معلومات بطاقة الائتمان مسبقاً للقيام بالأمور المالية. الإجراءات حتى لا تكتشف الاحتيال.

نصائح للعمل عبر الإنترنت للنساء

إذا حافظت المرأة على الكفاءة والإنتاجية والإبداع بمجرد حصولها على عمل عن بعد، ستضمن لها فوائد كبيرة، ويمكنها تحقيق ذلك باتباع النصائح التالية:

  • تطوير مهارات التواصل، سواء مع زملاء العمل أو المديرين، ومناقشة المشاريع القادمة وكذلك نتائج المهام اليومية، بالإضافة إلى توضيح الأهداف التي تم بالفعل وضعها وتحقيقها.
  • تحقق من جودة التقنيات التي تستخدمها من خلال التأكد من اتصال شبكة Wi-Fi، بحيث إذا قمت بإجراء مكالمة عبر الإنترنت فلن تفوتك، ويجب عليك أيضًا استخدام سماعات الرأس لحجب ضوضاء العمل.
  • إن مقابلة أشخاص آخرين يعملون عن بعد للاستفادة من الخبرة التي اكتسبوها سيساعدك على مواصلة العمل بشكل جيد والتصميم على النجاح.
  • توفير بيئة عمل مريحة في المنزل أو في أي مكان آخر لغرس الدافعية للعمل.
  • معرفة أسلوب العمل المفضل واتباعه والجدول المناسب له، بالإضافة إلى توزيع أوقات الراحة على مدار اليوم بأكمله.
  • تحديد موعد رسمي لتسجيل الخروج من المنصة وإغلاق الرسائل والإشعارات.

فوائد عمل المرأة من المنزل

وبينما نتحدث عن شروط العمل عن بعد بالنسبة للمرأة، لا بد أن نشير إلى الفوائد التي يعود بها هذا العمل عليها، وهي:

  • تحقيق الاستقلالية بالإضافة إلى تطوير المهارات من خلال البحث في محركات البحث أو بذل الجهد للوصول إلى المعلومات أو مراقبة صفحة الشركة التي تعمل بها للعثور على إجابة لأسئلتك.
  • وضع جدول عمل، وبما أن العمل عن بعد يتسم بالمرونة فمن الممكن أن تحدد المرأة وقتاً للبدء به ووقتاً للانتهاء منه.
  • لست مقيدًا بارتداء الملابس الرسمية يوميًا، مما يضمن لك الشعور بالراحة أثناء العمل حيث لا يتعين عليك سوى ارتداء الزي الرسمي عند عقد الاجتماعات.
  • إنتاجية أكبر، حيث يضمن العمل من المنزل تركيزاً أكبر على تحقيق أفضل النتائج دون التعرض للانقطاعات بسبب اجتماعات المكتب أو المناقشات والمحادثات خارج مكان العمل.
  • عدم الاضطرار إلى السفر إلى مكان العمل، وبالتالي توفير الوقت وكذلك توفير الوقود إذا كان لديك سيارة.

تستطيع المرأة السعودية الجنسية المسجلة في منصة أبشر استخدام الأجهزة التقنية الحديثة للعمل من المنزل عن بعد وكسب أرباح مضمونة، وهي فرصة حاولت الحكومة أن توفرها لها تقديرا لدورها الكبير.