يمكن إرسال عبارات تهنئة قصيرة للتخرج في رسائل قصيرة إلى الهاتف المحمول عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي أو كتابتها على بطاقة بسيطة مرفقة هدية للناجح بمناسبة تخرجه وبداية حياته المهنية. ستتمكن من معرفة أفضل العبارات التي يمكن إرسالها للتهنئة.

عبارات تهنئة التخرج قصيرة.

تعتبر حفلة التخرج من أسعد اللحظات بالنسبة لأولياء الأمور وللطالب الذي تخرج، نهاية مشوار دراسي طويل هي أفضل ما يراه الآباء، ولهذا يفرح من حولهم ويحتفلون بأن الطفل الذي كان يلعب معه هم. حصل على شهادته الجماعية وأصبح شخصاً فعالاً ومؤثراً في المجتمع، وهذا مناسب، أرسل له عبارات تهنئة قصيرة بالتخرج تظهر الفرحة بتلك المناسبة، ومن الأمثلة على ذلك العبارات التالية:

  • لقد وصلت إلى القمة عندما حصلت على شهادتك الجامعية (اسم الخلف)، ووصلنا إلى القمة لأنك شمعة أضاءت سماء وطننا.
  • جاءتني النوارس تغني بسعادة، حاملة لي أغاني الفرح والآمال.. مبشرة.. خبر كان قلبي يستعد لسماعه من دقائق وثواني.. بنجاحك يا (اسم الناجحين) يالؤلؤ تفرقت من فتحات السماء… وأشرقت حدائق الدنيا وتزينت برائحة الزهور وأنت يا حبيبي عطر.
  • فعزيزي… لن ينال المجد من لم يركب الخطر… ولن يناله المجد من حذر، ومن يطلب المجد متسامحاً لا يجتهد. تهانينا لك ولوالديك الأعزاء..
  • أنا في حيرة من أمري، لا أعرف كيف أباركك وأهنئك… بالورد… ولكن بالشعر والقصائد… كل التهاني يا (…) لن أعطيها ل أنت… ستزيد سعادة فؤاد.
  • لقد تلقيت العديد من المفاجآت وتلقيت العديد من الهدايا، ولكن نجاحك يا (اسم الناجح) هو أحلى مفاجأة هذا العام وأحلى هدية هذا العام.
  • اليوم يبتسم لك القمر وتتلألأ النجوم… وبالجد والمثابرة تحققت آمالك يا (اسم الناجحين) وها هو تاج العلم الذي توجته… وقد حصلت عليه حققت ما كنت تتوقعه من خلال العمل الليلي.
  • الكل فرح وسعيد بالتخرج، الكل في العيد والأصوات والعويل ترتفع.
  • التخرج مثل نور الصباح: تراه مع فرقعة انتصاراته، وتسمع تغريدات إنجازاته، وتشعر بنتائجه على الأرض ولا تستطيع أن تحجب نوره.
  • قبل هذا اليوم الرائع لم أكن أعلم أن السماء بهذا الارتفاع والروعة، لكن تخرجك جعلني ألمس السماء وأعيش روعتها.
  • زرعنا الخير وفي النهاية حصدنا الخير، تخرجنا وكان الله في عوننا.
  • وفي النهاية التخرج هو نهاية رحلة قصيرة، وبعدها تبدأ رحلة أطول، وهي رحلة الحياة المهنية. أتمنى لك حياة ناجحة.
  • إذا كانت فرحة التخرج عظيمة بالنسبة لك، فهي أعظم بالنسبة لوالديك الذين سهروا الليل كله لدعمك، فاجتهد في تحقيق فرحتين: فرحة التخرج وفرحة إدخال الفرحة على القلوب. من والديك.
  • أتمنى لك كل التوفيق في رحلتك القادمة، وتذكر دائمًا أن الأشياء الجميلة في الحياة تتطلب جهدنا واجتهادنا، وقد قادك جهدك واجتهادك بفضل الله تعالى إلى هذا النجاح.
  • وإذا كانت فرحة الزواج هي الفرحة الكبرى، فإن الزواج هو الفرح الدائم.
  • تخرجك جعلني أعيش بسعادة، لقد وصلت إلى القمة عندما حصلت على شهادتك من الجامعة، ووصلنا معك إلى القمة لأنك شمعة أضاءت سماء وطننا.
  • الناس ينتظرون عيد الفطر، الناس ينتظرون عيد الأضحى وأنا أنتظر يوم نجاحك في كل لحظة.
  • ينعاد عليك الفرح بنجاحك وتخرجك، وتهنئك بشهادتك، مبروك.
  • لا يصل الإنسان إلى حديقة النجاح أو التخرج دون أن يمر بمواسم التعب والفشل واليأس، ولا يبقى صاحب الإرادة القوية في هذه المواسم طويلاً.
  • لا توجد متعة في العالم تعادل متعة النجاح.
  • ترتفع الأصوات وتختلط التعبيرات وتتحرك أطراف الأصابع لتكتب كلمات لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك إلا بضع كلمات لأعبر لك عن التهاني والتبريكات، ولهذا أقول لك ألف مبروك بكل ما تحمله من معاني اسم.

متخرج من الكلية

الجامعة هي آخر مرحلة من مراحل التعليم ولا تتبعها حياة عملية جادة. ويعاني الطالب من القيود التي تفرضها مدارس التعليم الأساسي، مثل ارتداء الزي الرسمي والاستيقاظ مبكرا والذهاب إلى المدرسة يوميا. ليس للطالب خيار في هذه المرحلة.

كل سنوات التعليم الأساسي تمر بصعوبة على الطالب وعلى من حوله من أهله وأصدقائه، وفي نهاية عام يحاول التقاط أنفاسه ليبدأ العام التالي، ويستمر الوضع على هذا المنوال حتى الوصول إلى المرحلة الثانوية. المرحلة الأولى، فيختار الطالب المهنة التي تحتوي على طبيعة المواد التي يفضلها، وتجعله أكثر أهلية للدراسة، في المهنة الجامعية التي يريدها.

نقترح عليك أن تقرأ

عند الانتهاء من الدراسة الثانوية والحصول على المعدل الإجمالي، هو فقط من يحدد الدرجة الجامعية التي يمكنه الدراسة فيها، حيث إن ذلك يدل على قيمة ما اكتسبه الطالب خلال السنة الأخيرة من الدراسة الثانوية، ويرى الطالب أن الالتزام قد انتهى ولن يواجهه مرة أخرى.

إلا أن مواجهة اليوم الأول في الجامعة، فإن الدراسة في الجامعة تختلف كثيراً عن دراسة مراحل التعليم الأساسي المختلفة، فلا يوجد زي موحد ولا يوجد حضور للصفوف كل يوم بجدول مماثل لجدول المراحل الأساسية. الدراسة ولكن هناك تطبيقات كثيرة لأغلب المواد التي تدرسها، ادرسها وهناك العديد من الاختبارات لكل جانب يمكنك الدراسة فيه، عدة اختبارات تتعلق بالجانب النظري وأخرى تتعلق بالجانب العملي.

ويعتبر ذلك من أكثر الأمور إرهاقا للطالب الجماعي، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على المعلومات، ففي المراحل السابقة كان الطالب يعتمد على التواجد مع المعلم بينما يعلمه المعلم المعلومات ويعلمه الطرق التفصيلية للوصول إليها هو – هي. . وعرفت أيضًا كل تفاصيل الاختبار.

وهذا يختلف تماماً عن الدراسة في الجامعة، حيث يدرس الطالب سنة كاملة ولا يعرف كيف يمكنه أداء الامتحان بهذا الكم من المعلومات، وهذا ليس معتاداً بالنسبة له، فهذه المرحلة رغم سهولة التعامل ويأتي معه أعباء كثيرة.

وتنتهي مرحلة الدراسة في المجموعة بالتخرج، ويتلقى الطالب عبارات تهنئة قصيرة بالتخرج والعديد من الهدايا اللاحقة، وهو سعيد بما تجاوزه وتجاوزه، لكنه لم يعلم أن هذه بداية جديدة لآخر رجل. من المسؤولية، فما كان الطالب يهتم إلا بالذهاب إلى فصوله والاستماع إلى الشرح حتى لم يعد يرغب في دراسة المواد نفسها.

لكنه يجد من يحاول مساعدته، لكن في الحياة بعد التخرج لا يجد من يساعده. إذا كان الشخص لا يثق بنفسه، فلن يتمكن من الحصول على وظيفة. تبدأ كل أحلام الطالب الجامعي في الطيران. وحالما يتلقى عبارات تهنئة مختصرة على تخرجه، يحلم بالجلوس في مكتب فخم حوله العديد من المساعدين، كما يرى في مشاهد التلفزيون الأجنبي والعربية.

وهذا لا علاقة له بالواقع. فقط من يستحقها يمكنه الحصول على وظيفة مرموقة. ولكي تكون قادرًا على استحقاقها، يجب عليك خوض العديد من التجارب العملية والتدريب في أماكن مختلفة، وفي ظل أنواع مختلفة من الإدارات، وفهم كيفية التعامل مع الأنظمة المختلفة، لأن المهارات الناعمة مهمة أيضًا للحصول على وظيفة مرموقة: الدراسات والدورات التدريبية. فلا هم كل شيء في الحياة العملية.

فور تلقيه عبارات تهنئة قصيرة بالتخرج، يجب أن يعلم الطالب أنه في أول خطوة لتحقيق النجاح والتفوق وتحدي نفسه ليكون شخصية مؤثرة في المجتمع أو شخصية مهمشة لا يهتم بها الكثير من الناس.