30
ابريل
2019
إشعار علني وضعية الطوارئ في البلاد لفترة 3 أشهر
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 59


نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرسومًا جمهوريًا رقم 208 لسنة 2019، بإعلان وضعية الطوارئ في مختلف مناطق البلاد لفترة ثلاثة أشهر؛ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صبيحة اليوم، يوم الخميس، الموافق 25 شهر أبريل.

مثلما شمل المرسوم في مادته الثانية، "تضطلع بـ قوات الجيش وهيئة أجهزة الأمن اتخاذ ما يجب لمجابهة أخطار الإرهاب وتمويله؛ وحفظ الأمن بجميع مناطق البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المدنيين".

مثلما أتى في المادة الثالثة من المرسوم، "أن يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الدولة المنصوص عليها في التشريع رقم 162 لسنة 1958 بخصوص وضعية الطوارئ".

وتحتوي المادة الرابعة من المرسوم "أن يعاقب بالحبس كل من يخالف التعليمات الصادر من رئيس الدولة بالتطبيق لأحكام التشريع رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه".

وأوضحت المادة الخامسة من المرسوم "بأن يعلن هذا بالجريدة الحكومية".

من جهته نشر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مرسومًا وزاريًا بحظر التجوال بشمال شبه جزيرة سيناء.

وحدد مرسوم رئيس مجلس الوزراء ، على حسب ما نشرته الجريدة الحكومية في عددها اليوم، يوم الخميس، المساحة المحددة في شرقًا من تل رفح مارًا بخط الأطراف الحدودية العالمية، وحتى العوجة غرًا من في غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من في غرب العريش مارًا بساحل البحر، وحتى خط الأطراف الحدودية العالمية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الأطراف الحدودية العالمية.

وذكر رئيس المجلس، أن توقيتات منع التجوال يبدأ من الساعة السابعة عشيةً حتى الساعة السادسة غداة اليوم الأتي، عدا مدينة العريش، والطريق العالمي من كمين المجال، وحتى الدخول لمدينة العريش الغربي، ليصبح منع التجوال من الساعة الواحدة فجرًا حتى الخامسة غداة نفس اليوم، أو لحين تصريح آخر.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تنجح حملات الكشف عن المخدرات في خفض نسب الإدمان بمصر؟

8 صوت - 38 %

5 صوت - 24 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار