يؤدي فتح محادثات واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تسهيل وصول العديد من المستخدمين حول العالم إلى محادثاتك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أصبح تطبيق الواتساب في الآونة الأخيرة أحد التطبيقات الأساسية لملايين المستخدمين. وفيما يلي نوضح كيفية فتح محادثات الواتس اب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. . .

افتح محادثات الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يعد تطبيق واتساب ويب إحدى الخدمات التي يقدمها تطبيق واتساب لمستخدميه حول العالم. تعمل هذه الخدمة عن طريق المزامنة بين الهاتف المحمول والكمبيوتر. بمجرد الانتهاء من المزامنة يستطيع المستخدم إجراء المحادثات والرد على الرسائل باستخدام الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر يجب استخدام متصفح جيد من حيث الأداء مثل جوجل كروم وفايرفوكس.

كما يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الموقع الرسمي للواتس اب، وبهذه الطريقة يكون متاحًا على سطح المكتب الخاص بك وسهل الاستخدام في أي وقت. عند استخدام واتساب ويب، يجب عليك التأكد من أن معدل شحن هاتفك مناسب، حتى تتمكن من المزامنة، وهذا هو الحال أيضًا. يجب أن تعمل كاميرا هاتفك بشكل جيد حتى تتمكن من مسح رمز QR المطلوب لتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web. وفيما يلي نوضح الخطوات. والتي من خلالها يمكنك فتح محادثات الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  1. أولاً، عليك أن تقوم بفتح واتساب من هاتفك، ثم من شاشة الدردشات، اختر خيارات إضافية، ثم واتساب للويب.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى موقع واتساب ويب، ثم افتح واتساب من هاتفك، ثم من الهاتف اضغط على الإعدادات ومن هناك اختر واتساب ويب.
  3. بعد ذلك ستفتح كاميرا هاتفك، قم بتوجيهها إلى رمز QR المعروض على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعد الدخول إلى موقع واتساب.
  4. وفي الوقت نفسه، تتم مزامنة الكاميرا عن طريق التحقق من الرمز، وبعد التحقق من الرمز، ستفتح محادثاتك على الكمبيوتر بكل سهولة.

كيفية تسجيل الخروج من واتس اب ويب

يمكنك تسجيل الخروج من واتساب ويب بطريقتين مختلفتين، واحدة من خلال الكمبيوتر والأخرى من خلال الهاتف المحمول، وفيما يلي نوضح كل منهما:

أولاً: كيفية تسجيل الخروج من واتساب ويب باستخدام الكمبيوتر

بمجرد أن يتمكن المستخدم من فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر وإنهاء عمله من خلال هذه الخدمة، فمن المؤكد أنه سيرغب في تسجيل الخروج من جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويمكنه القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة الرئيسية في واجهة ويب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم اضغط على خيار تسجيل الخروج، ومن ثم يمكنك تسجيل الخروج من واتساب ويب.

ثانياً: تسجيل الخروج من واتساب ويب عن طريق الهاتف

نقترح عليك أن تقرأ

إذا قمت بفتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر ونسيت تسجيل الخروج من الكمبيوتر فهذه ليست مشكلة حيث يمكنك تسجيل الخروج من الهاتف المحمول عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب الخاص بك على هاتفك.
  2. بعد ذلك اضغط على الإعدادات ثم اختر واتساب ويب.
  3. ثم اضغط على خيار “تسجيل الخروج”.

تعتبر هذه الطريقة أكثر أماناً من طريقة تسجيل الخروج على الكمبيوتر ويمكن تنفيذها من أي هاتف محمول، سواء كان أندرويد أو آيفون.

اختصارات لوحة المفاتيح لتطبيق WhatsApp Web

للحصول على أكبر استفادة ممكنة عند استخدام واتساب ويب على الكمبيوتر، هناك مجموعة من الاختصارات التي تسهل تجربة المستخدم، وفيما يلي نذكر أهم هذه الاختصارات التي يسهل استخدامها من خلال لوحة المفاتيح.

  • لبدء محادثة جديدة، اضغط على Ctrl + N.
  • للانتقال إلى الدردشة التالية، اضغط على[Ctrl + shift + :].
  • للذهاب إلى الدردشة السابقة، يجب الضغط على[Ctrl + shift +:].[السيطرة+التحول+:[Ctrl+shift+:
  • لأرشفة محادثة، اضغط على Ctrl + E.
  • لتجاهل إشعارات الدردشة، اضغط على Ctrl + Shift + M.
  • لحذف الدردشة، يجب النقر فوق Ctrl + Backspace.
  • لوضع علامة على المحادثة كغير مقروءة، اضغط على Ctrl + Shift + u.
  • إذا كنت تريد إنشاء مجموعة جديدة، فاضغط على Ctrl + Shift + N.
  • لفتح ملف التعريف الخاص بك Ctrl + P.

مميزات واتس اب ويب

نوضح أدناه الوظائف التي يمكنك الحصول عليها عن طريق فتح تطبيق WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • الميزة الكبيرة لاستخدام واتساب ويب هي أن المستخدم يحصل على تجربة أفضل من حيث حجم لوحة المفاتيح التي يكتب عليها وحجم الشاشة التي يتم عرض الدردشات عليها.
  • يمكنك تنزيل جميع تنسيقات الملفات التي تتلقاها عبر تطبيق WhatsApp، نظرًا لأن الكمبيوتر يدعم عددًا أكبر من تنسيقات الملفات مقارنة بالهاتف.
  • ميزة تسجيل الخروج عن بعد من WhatsApp Web متاحة لك.
  • ليس من الضروري استخدام واتساب ويب لتحميل أي من الملفات الإضافية اللازمة للتشغيل، كما هو الحال مع البرامج الأخرى.
  • كما يمكنك استخدام أكثر من حساب واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق فتح نافذة جديدة للتصفح المتخفي ومن ثم تسجيل الدخول من خلال تكرار الخطوات التي ذكرناها.

فتح الواتس اب على الكمبيوتر يمنح المستخدم تجربة مستخدم أفضل وأكثر سلاسة بشكل ملحوظ، لذلك كل ما عليك فعله هو تنفيذ الطريقة الموضحة.