درجات اللون الأخضر الفستقي رائعة، فهو من الألوان المميزة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بمختلف درجاتها بسبب لونه الجميل والهادئ الذي يضفي جواً من الهدوء والراحة النفسية، لذلك يفضل الكثير من الأشخاص استخدام هذا اللون، سواء في الموضة أو الرسم وهذا ما سنتعلمه من خلاله…

ظلال الفستق الأخضر

يعتبر اللون الفستقي من الألوان الهادئة والمميزة ويعتبر من أجمل الألوان في الموضة والديكور والرسم حيث أنه من الألوان التي تضفي لمسة من الجمال والبهجة ويعتبر من درجات اللون الأخضر . وبما أنه مزيج من اللون الأخضر والأصفر، فهو يتميز بأنه من الألوان التي تهدئ الأعصاب وتجعل من يراه يشعر بالهدوء والراحة، كما أنه يعطي شعوراً بالانتعاش والبهجة ويستخدم عادة في فصل الربيع.

ما هي ظلال اللون الفستقي؟

تختلف درجات اللون الأخضر الفستقي عن الفستق فقط، حيث تعتمد درجاته على نسبة خلط اللون الأخضر مع الأصفر، وذلك على النحو التالي:

  • لون الفستق الداكن:

    لون مريح للعين والأعصاب، نحققه بخلط كمية كبيرة من اللون الأخضر مع القليل

  • لون فستقي متوسط:

    وهو لون مميز ويتم الحصول عليه عن طريق مزج اللون الأصفر مع اللون الأخضر بنفس النسب.

الألوان التي تفضل الفستق

بعد معرفة درجات اللون الأخضر الفستقي، سنعرفك على الألوان التي تفضل الفستق، عالم الألوان عالم خاص، فكل لون له لونه المناسب، ومن الألوان التي تفضل الفستق ما يلي:

  • اللون البرتقالي:

    بخلطه مع الفستق يعطي حالة من البهجة والنشاط.

  • اللون البني الداكن:

    تظهر هذه الألوان جمال اللون الفستقي وتستخدم أكثر في الملابس.

اللون المناسب مع اللون الفستقي الفاتح.

تجتمع بعض الألوان مع اللون الفستقي الفاتح فتبدو أكثر جمالاً، ومنها:

  • البيج مع الفستقي الفاتح يزيد من جماله وأناقته، ويضفي عليه جواً ناعماً ورومانسياً.
  • يعطي اللون الأبيض مظهراً ناعماً وقوياً للملابس التي يفضل ارتداؤها في الصباح للعمل أو الدراسة.

نقترح عليك أن تقرأ

ظلال الفستق الأخضر

يتميز هذا اللون بقدرته على المزج والتوافق مع العديد من الألوان، منها:

1- اللون الأخضر الفيروزي

يعتبر من الألوان المختلفة التي تظهر من خلال مزج اللون الأزرق مع اللون الأخضر، وله درجات مختلفة، كما يمكنك التحكم في تغير اللون الفيروزي من خلال كمية اللون الأخضر التي يتم إضافتها، القليل من اللون الأزرق السماوي مع الكثير من اللون الأخضر . ينتج لونًا فيروزيًا غامقًا، ولكن أخضر قليلاً. مع الكثير من اللون الأزرق يعطينا اللون الفيروزي الفاتح.

2- لون أخضر زيتوني

انتشر اللون الزيتوني في الآونة الأخيرة في عالم الموضة، ويتميز جميع درجاته بالرقي والفخامة، ويمكننا الحصول على اللون الزيتوني من خلال الأخضر والأصفر والأحمر، وبشكل عام فإن اللون الزيتوني أكثر إغراء للرجال، أما الألوان الفاتحة.

3- اللون الأخضر الفوسفوري

يعتبر من الألوان المشرقة والجريئة والعصرية التي يرتديها نسبة كبيرة من الشباب في الآونة الأخيرة، ونحقق ذلك من خلال مزج اللون الفيروزي مع اللون الأزرق.

4- اللون الأخضر الفاتح

يستخدم هذا اللون أكثر في ديكورات المنزل وخاصة في غرف الأطفال، لأن هذا اللون يساعد على زيادة تركيز الطفل وقدرته على الإبداع والابتكار، ويظهر هذا اللون من خلال مزج اللون الأصفر مع الأزرق الفاتح فنحصل على اللون الأخضر الواضح.

الألوان التي تتناسب مع المناكير الأخضر الفستقي

في عالم الموضة هناك العديد من الألوان التي تجتمع مع اللون الأخضر الفستقي في مستحضرات التجميل والأزياء، حيث تظهر أناقتك في اختيار ألوان الملابس والحقائب والإكسسوارات. يعتبر اللون الأخضر من الألوان المريحة التي توحي بالسكون والهدوء. كما يعتبر رمزًا للحب والسلام النفسي، ويمكنك ابتكار أحدث اتجاهات تصميمات اللوحات. مسمار من خلال تلك الألوان مثل:

  • يعتبر اللون البيج من الألوان التي تتناغم بشكل أفضل مع اللون الأخضر بجميع درجاته، ويمنحه مظهراً مختلفاً يوحي بالكثير من الذوق.
  • يمتزج اللون الكريمي أيضًا مع اللون الأخضر ويوفر تمييزًا ملحوظًا.
  • ويتناسب اللون الذهبي المعدني مع اللون الأخضر بمختلف درجاته، ويستخدم أكثر في المناسبات الخاصة لأنه يعطي مظهراً جذاباً ومميزاً وأنيقاً.

في عالم الألوان والموضة ينصح بارتداء الملابس الخضراء بمختلف درجاتها عند الشعور بالحزن، وذلك لتحسين الحالة النفسية، كما تجعل المظهر مميزاً.